recent
أخبار ساخنة

افضل الالعاب في 2022

 سنقدم لك في هذا المقال أفضل ألعاب الفيديو لعام 2022 , نتمنى ان تنال اعجابكم.

ELDEN RING


حاولت العديد من الألعاب محاكاة الأعجوبة الاستكشافية لـ The Legend of Zelda لعام 2017: Breath of the Wild ، لكن Elden Ring هي أول لعبة تنجح حقًا. مع المناظر الطبيعية التي ستستغرق سنوات لفك تشفيرها بالكامل ، فهي في كل مرة نوع اللعبة التي نتوقعها من المطور من البرامج: غامضة ، وغير قابلة للاختراق ، ومجزية في نهاية المطاف. لكن زخارف العالم المفتوح تعيد صياغة الكثير من وحشية تلك الألعاب ، ولا تنتقص من تحدياتها ، بل تشجع على التقدم التدريجي على القوة الغاشمة. ليس من غير المألوف أن تضيع في زاوية بعيدة من الخريطة لمدة اثنتي عشرة ساعة ، فقط للعودة إلى التحدي السابق كشخصية جديدة تمامًا ، مع قوى أقوى وحكمة جديدة تحت تصرفك. هذه اللعبة هي أعجوبة. 

يتوفر Elden Ring على PlayStation 4 و PlayStation 5 و Windows PC و Xbox One و Xbox Series X.


DESTINY 2: THE WITCH QUEEN


لقد مر القدر بالكثير منذ عام 2014: أيام إصدار صخرية ، جائحة عالمي ، وبيع إلى PlayStation ، على سبيل المثال لا الحصر من عقباته العديدة. لذلك ، إنها معجزة تقريبًا ، بعد ثماني سنوات ، أن لعبة Destiny 2: The Witch Queen هي أفضل شيء حدث لهذه السلسلة على الإطلاق. مع حملة جديدة ، وموقع جديد ، وأسلحة جديدة ، وقوى جديدة ، يكون المصير أكثر ، بالتأكيد. ولكنه أيضًا مصير بدون المؤهلات ، أو المحادثات التي يتم التحدث بها مع قدر ضئيل من التوق: "تخيل كم سيكون هذا جيدًا إذا فعل Bungie X أو Y أو Z؟" أمضت Bungie السنوات القليلة الماضية في البناء على إمكانات تجربتها الهائلة ، ومع The Witch Queen ، فإنها تؤتي ثمارها أخيرًا. 


لعبة Destiny 2: The Witch Queen متوفرة على PlayStation 4 و PlayStation 5 و Windows PC و Xbox One و Xbox Series X و Google Stadia.


LOST ARK


الفلك المفقود هو إنجاز مثير للإعجاب. سيكون تصميمها المتميز وطريقة لعب ARPG الممتازة كافية بالفعل لتمييزها عن العديد من ألعاب هذا العام ، ولكنها أيضًا منجم ذهب للمحتوى. تم إطلاق لعبة MMO في الأصل في كوريا في عام 2019 ، ثم تم تكييفها للإصدار في أوروبا وأمريكا الشمالية هذا العام ، مع محتوى رائع لنهاية اللعبة مباشرة (وهو أمر نادر بالنسبة لهذا النوع). وبينما تعد Lost Ark بالفعل مجزية للغاية في حد ذاتها ، يعد المطور Smilegate RPG بمزيد من محتوى نهاية اللعبة وفئات جديدة في المستقبل القريب. يبدو أنه لا يزال هناك طريق مثير في المستقبل.

Lost Ark متاح على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

STRANGE HORTICULTURE


في Strange Horticulture ، أنت تبيع النباتات. على الرغم من أن النباتات قد تبدو عادية ، إلا أنها ليست كذلك: هناك نباتات تجعل الناس شجعانًا ، وأخرى تغريهم حتى الموت. بعضها يهدف إلى زيادة التركيز أو تسميم أعدائك. إنها لعبة بسيطة يتم تنفيذها بأقصى قدر من الاهتمام بالتفاصيل. عند تشغيل متجر المصنع هذا ، تتكشف قصة غامضة وغريبة من خلال ثرثرة العملاء والنباتات التي تم العثور عليها عبر خريطة داخل اللعبة. Strange Horticulture قصيرة - استغرق الأمر ما يزيد قليلاً عن خمس ساعات لإكمالها - لكنها كانت واحدة من أكثر الألعاب تأثيرًا التي لعبتها هذا العام. 

Strange Horticulture متاح على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.


TOTAL WAR: WARHAMMER 3


هناك ألعاب طموحة وهناك ألعاب طموحة. Total War: Warhammer 3 هي الأخيرة. خريطتها أكبر من خريطتها مجتمعة ، وقد انطلقت بثمانية فصائل خيالية ، كل منها غريب وأكبر من سابقتها. إنه أيضًا غريب للغاية ، ويرفض الاستراحة على أمجادها بينما تنتهي ثلاثية الإستراتيجية ، بدلاً من دفع الظرف أينما كان ذلك ممكنًا. إنه ينقل اللاعبين إلى عوالم الفوضى الأثيرية قبل إعادتهم إلى أوطانهم لمحاربة العمالقة المرضى وتغيير أشكال أمراء الشياطين. إنها بعيدة كل البعد عن الدفعة الثالثة الآمنة كما رأينا منذ Hitman 3. وإذا كانت خريطة طريق DLC لـ Total War: Warhammer 2 تشير إلى أي شيء ، فإن السنوات القليلة المقبلة ستصبح أكثر غرابة.

يتوفر Total War: Warhammer 3 على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac و Linux وعبر PC Game Pass.


HORIZON FORBIDDEN WEST


تتمة Horizon Zero Dawn الممتازة لما بعد نهاية العالم لعام 2017 هي بالفعل واحدة من أفضل ما في العام. يأخذ Horizon Forbidden West الكثير مما جعل اللعبة الأولى رائعة ، ويمنح اللاعبين المزيد من العمل: المزيد من المستوطنات والأسلحة وخيارات اجتياز. يبدأ بطيئًا بعض الشيء ، ويمكن أن يستغرق بعض الوقت لتقديم بعض أدواته الأكثر إبداعًا - لكنه يتحسن ويتحسن كلما فتحت المزيد من الأدوات لترسانتك. في النهاية ، يمكن لألوي الانزلاق على الجبال والسباحة في أعمق البحار واستكشاف المعالم الأمريكية على طول الساحل الغربي. يبدو العالم المفتوح الرائع لهذه اللعبة وكأنه هدية ، ومن السهل إغراق ساعات في استكشاف كل زاوية رائعة. وفي الوقت نفسه ، تنقل كتابة الشخصية وبناء العالم حضارة تستحق التوفير. 

يتوفر Horizon Forbidden West على PlayStation 4 و PlayStation 5.

OLLIOLLI WORLD


شركة OlliOlli World ، من Roll7 ، سريعة الوتيرة ، ملونة ، وتشكل تحديًا حقيقيًا - احتفال رائع بالتزلج على الألواح وثقافتها. إنه أيضًا أحمق وجاد تمامًا أيضًا ، مع أوجه تشابه أكثر مع Adventure Time من Tony Hawk's Pro Skater. في لحظة واحدة ، أقوم بإمساك سمكة ستالفيش على كائنات فضائية ترقص بملابسها الداخلية ، وفي اللحظة التالية ، أسابق دبًا في أنبوب على نهر. على الرغم من أنها ممتعة وسخيفة ، إلا أنها صعبة للغاية ؛ من أجل التفوق ، يجب أن تتقن النقرات المستندة إلى الدقة وعمليات الضغط على الأزرار التي تختبر حدودك. 

يتوفر OlliOlli World على PlayStation 4 و PlayStation 5 و Windows PC و Xbox One و Xbox Series X و Nintendo Switch.

DYING LIGHT 2


يتطلب المردود الغامر في Dying Light 2 Stay Human استثمارًا زمنيًا صعبًا إلى حد ما. لا تساعد بعض الانتكاسات والإلغاء التام التي يمكن أن تحدث لاحقًا على وتيرة قصة التثاقل. لكن لعبة الباركور من منظور الشخص الأول واللعب القتالي هي متعة في وضع الوقوف. بغض النظر عن مقدار الوقت الذي تختار أن تقضيه في مدينة فيليدور الشاسعة والمغلقة ، فلن تشعر بالملل من أي منها. وباعتبارها لعبة لعب الأدوار ، يتطور Aiden Caldwell إلى شخصية رائعة وقوية ، وذلك بفضل فروع القصة المتعددة ، والقرارات التي لها عواقب لا رجعة فيها ، وشجرتان مميزتان تجعلان قدراته الرياضية أكثر إثارة للرؤية ، ناهيك عن القيام بها من أجل نفسك. 

يتوفر Dying Light 2 على PlayStation 4 و PlayStation 5 و Windows PC و Xbox One و Xbox Series X.

VAMPIRE SURVIVORS


Vampire Survivors هي لعبة بسيطة ، لكن لا ينبغي تجاهلها. يعد الاختباء وراء رسوماتها القديمة وسعرها الرخيص من أكثر الألعاب جاذبية منذ سنوات. هناك طريقة واحدة فقط للإدخال في Vampire Survivors- الحركة - وهدفك هو البقاء على قيد الحياة لمدة 30 دقيقة أثناء التقاط الأسلحة التي تهاجمك تلقائيًا. يضرب سوطي الأعداء القريبين كل ثانية أو نحو ذلك ، وشخصيتي ترفع الفؤوس على جهاز ضبط الوقت. خلال كل شوط ، أختار ترقيات جديدة من مجموعات عشوائية ، ودمجها مع عناصر أخرى لإنشاء التصميم الأمثل الذي سيساعدني على البقاء حتى النهاية. لقد أكملت عددًا لا يحصى من الجولات هذا العام ، وقمت بإلغاء تأمين جميع الأدوات الجديدة التي يمكنني استخدامها. لكن Vampire Survivors هي واحدة من الألعاب الوحيدة التي تجعلني ألعب فقط من أجل المتعة المطلقة ، "تضييع" 30 دقيقة كل ليلة حيث تمرني ألعاب أكبر وأكثر مترامية الأطراف.

Vampire Survivors متاح على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac وعبر متصفح الويب.

POKÉMON LEGENDS: ARCEUS


إن القول بأن Pokémond Legends: Arceus كان قادمًا لفترة طويلة سيكون بخس. في الواقع ، لقد اعتنقت تمامًا نكتة Dunkey بأن هذه هي في الواقع لعبة Pokémon الثانية على الإطلاق. إنه يبسط برشاقة العديد من الجوانب المملة للمسلسل (مجرد اصطياد بوكيمون في الوقت الحقيقي يرضي الآن كالجحيم) لدرجة أنه من المدهش أن Game Freak لم يجرب هذا من قبل. إنها أيضًا اللعبة الأولى التي أهتم فيها بالفعل بملء Pokédex ، كاملة مع تحديات كل مخلوق ومهام البحث. لا يبدو الأمر وكأنه سلسلة من المعارك القائمة على الأدوار ، بل إنه أشبه بمغامرة تأملية ، وأحيانًا مرعبة في البرية لإشباع شهية جامعي.

Pokémon Legends: Arceus متاح على Nintendo Switch.

NOBODY SAVES THE WORLD


لا أحد ينقذ العالم هي لعبة فيديو صغيرة غريبة ، لكنها تركت بصمة لا تمحى في نفسي. إنها لعبة تدور حول تغيير الأشكال - فتح قوى جديدة لبناء نفسك في السلاح المثالي للوظيفة ، أو أداة محددة للغاية مطلوبة لحل لغز واحد. يتعلق الأمر بالاستكشاف والتجريب. إنه مضحك وممتع ، وقبل كل شيء ، ذكي للغاية. في عام مليء بالعديد من الألعاب الكبيرة ، يبدو حجم وطحن لعبة " لا أحد ينقذ العالم" صغيرًا. لكن الأشياء الرائعة غالبًا ما تأتي في عبوات صغيرة ، ولن أنسى أحدث إصدار من Drinkbox Studios في أي وقت قريب.

لا أحد يحفظ العالم متاحًا على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Xbox One و Xbox Series X من خلال Game Pass.

WORDLE


مثل Animal Crossing: New Horizons قبلها ، كانت أكبر قوة لـ Wordle هي قوتها المجتمعية. من خلال تقديم لغز بسيط لتخمين الكلمات يتم تحديثه كل 24 ساعة ، فإنه يسمح لنا بالاحتفال والشكوى والتعبير عن آرائهم ، وفي النهاية نبتهج بشيء محدد للغاية وغير ضار في نهاية المطاف يوميًا ، سواء على وسائل التواصل الاجتماعي أو في بار الحي. لقد أصبح نوعًا من مانع الصواعق للمناقشات الساخنة والحجج المدروسة على حد سواء. لقد جعلني أشعر بأنني ذكي بشكل لا يطاق في يوم من الأيام ، فقط لتذكيرني بأنني ، في الواقع ، غبي للغاية في اليوم التالي. كما أنه أعاد إشعال خيط نص عائلتي بمفرده.

يتوفر Wordle عبر متصفح الويب هنا .




google-playkhamsatmostaqltradent