recent
أخبار ساخنة

تمكين أو تعطيل ميزة وضع الألعاب في ويندوز 10

game mode هو إحدى ميزات ويندوز 10 التي تركز موارد النظام على الألعاب عند تمكينها. لا يؤثر وضع الألعاب كثيرًا على الأنظمة ذات المستوى الأعلى ، ولكن إذا كنت تميل إلى تعدد المهام أو تشغيل العديد من العمليات في الخلفية ، فقد يكون وضع الألعاب مفيدًا. تخطط مايكروسوفت أيضًا لتحسين هذه الميزة في التحديثات المستقبلية ، لذا من المفيد على الأقل معرفة مكانها.


عند استخدام game mode ، يضع ويندوز تجربتك في اللعب أولاً. عند إطلاق اللعبة ، فإن:

يمنع Windows Update من تثبيت برامج التشغيل وإرسال إعلامات إعادة التشغيل.
ينتج عن هذا معدل إطار أكثر استقرارًا اعتمادًا على اللعبة والنظام.


تمكين أو تعطيل game mode في الإعدادات


  • افتح الإعدادات و اضغط على أيقونة الألعاب.
  •  اضغط على وضع اللعبة "game mode" الأيسر وقم بتمكين أو تعطيل وضع اللعبة الأيمن (الإعداد الافتراضي) ، حسب الرغبة.

بمجرد أن تكون هنا ، ما عليك سوى سحب الشريط الموجود أعلى الشاشة للتبديل إلى وضع "off" - وضع الألعاب مغلق! بالطبع ، إذا كنت تريد إعادة تشغيله ، فما عليك سوى سحب شريط التمرير إلى وضع التشغيل.


تشغيل وضع اللعبة أو إيقاف تشغيله عالميًا عبر محرر التسجيل

مطلوب وصول المسؤول للخطوات التالية.


  • اضغط على Windows + R> اكتب regedit> اضغط على OK / Enter. يمكنك أيضًا فتح القائمة "ابدأ" وكتابة regedit أو محرر التسجيل وبدء التطبيق.
  • انتقل إلى HKEY_CURRENT_USER \ Microsoft \ GameBar يمكنك لصقها مباشرة في شريط العناوين في الأعلى للوصول السريع.
  • في مجلد GameBar على اللوحة اليمنى ، ابحث عن مفتاح يسمى AllowAutoGameMode ، إذا لم يكن المفتاح موجودًا ، يمكنك إنشاؤه.
  • لإنشاء المفتاح ، انقر بزر الماوس الأيمن في النافذة وحدد جديد> قيمة DWORD (32 bit). إعادة تسمية المفتاح الجديد ل AllowAutoGameMode
  • لتعطيل وضع اللعبة ، قم بتعيين AllowAutoGameMode إلى 0 ، وأغلق محرر التسجيل وأعد تشغيل الكمبيوتر.

تمكين أو تعطيل game mode لبعض الالعاب في ويندوز 10


الخطوة 1: افتح اللعبة أو التطبيق الذي تريد تمكين وضع اللعبة أو تعطيله.

الخطوة 2: بمجرد تشغيل اللعبة / التطبيق ، اضغط على شعار Windows ومفاتيح G في نفس الوقت لعرض شريط اللعبة. لاحظ أن شعار Windows + G هو تركيبة لوحة المفاتيح الافتراضية لفتح شريط اللعبة. إذا قمت بتغيير اختصار لوحة المفاتيح الافتراضي لشريط اللعبة ، فيرجى استخدام اختصار لوحة المفاتيح هذا

إذا رأيت مربع حوار يحتوي على الرسالة Do you want to open the game bar? "هل تريد فتح شريط اللعبة؟" ، فحدد خانة الاختيار نعم Yes ، هذا خيار لعبة لعرض شريط اللعبة.

ملاحظة: إذا لم يفتح شريط اللعبة ، فربما يكون ذلك بسبب تعطيله في التفضيلات. لتمكين / تعطيل شريط اللعبة في ويندوز 10 ، اقرأ تعليماتنا لتمكينه.

الخطوة 3: انقر على أيقونة Settings / Speedbox لفتح إعدادات Game Bar.

الخطوة 4: في علامة التبويب عام ، حدد استخدام وضع اللعبة game mode لهذه اللعبة لتمكين وضع اللعبة للتطبيق الحالي. بالإضافة إلى ذلك ، قم بإلغاء تحديد "تعطيل وضع اللعبة" Disable game mode لخيار اللعبة الحالي.

خاتمة
وضع اللعبة هو ميزة مثيرة في Windows 10 تسمح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بأداء أفضل في الألعاب - تخصيص الموارد بشكل أساسي لمهام الألعاب أثناء تقدم اللعبة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين أداء لعبتك ، ولكنه قد يعوق أيضًا أداء المهام غير المتعلقة بالألعاب - وإذا كنت لا ترغب في ذلك ، فقد يكون من الأفضل دائمًا إيقاف تشغيلها بدلاً من ذلك.

google-playkhamsatmostaqltradent